Kuwaiti v.i.p ~•·الــمــديــر الــعــام·•~
عدد الرسائل : 832 العمر : 40 البلد : Kuwait الوظيفة : تــاجــر البلد : السٌّمعَة : 0 نقاط : 600 تاريخ التسجيل : 03/03/2008
| موضوع: هارلي ديفيدسون تتبنى مواصفات جديدة تعزز راحة سائق “fxcw روكر” الخميس أبريل 24, 2008 1:16 pm | |
| هارلي ديفيدسون تتبنى مواصفات جديدة تعزز راحة سائق “FXCW روكر”
تتميز دراجة “هارلي ديفيدسون” الجديدة “FXCW روكر” برفرف خلفي عريض موصول مباشرة بذراع الدروان، ويقبع على بعد بوصة واحدة فوق الاطار الخلفي الضخم البالغ قياسه 18 بوصة (240 ملليمترا × 18 بوصة) ليمنح الدراجة وهي موديل 2008 شكلاً متميزاً من جهة المؤخرة.
يجد السائق نفسه في وضعية متجهة الى الأمام بفضل المقعد المرتفع بنحو 24،5 بوصة عن الأرض، ومقبضي التوجيه المصممين مع عمود المقود على شكل V، كما يتميز جسم هذه الدراجة بطلاء براق خلق تبايناً جذاباً مع الطلاء المعدني الجديد الذي زين المشابك الثلاثية والمصباح الأمامي وخزان الوقود وذراع الدوران، بالاضافة إلى زخرفة المحرك.
تتوفر لها طاقة الدفع بواسطة محرك سعته 1584 سي سي، مدعوم بناقل حركة ذي ست سرعات، بينما ينتج المحرك عزم دوران يصل الى 84،8 رطل/ قدم، مع معدل استهلام يصل إلى 6،72 ليتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و4،36 ليتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وتتمتع الدراجة بزاوية ميلان 32،5 درجة لجهة اليمين، و29،5 درجة لجهة الشمال.
ومن حيث التجهيزات الكهربائية، زودت الدراجة ببطارية 12 فولط 19 أمبير/ ساعة، لا تحتاج إلى صيانة، ومصباح أمامي “كوارتز هالوجين” بقدرة 55 واط للشعاع المنخفض، و60 واط للشعاع العالي، أما الأضواء الخلفية التي تعمل بتقنية LED، فتضم إلى جانب المصباح الخلفي، مصباح الفرامل واشارة تغيير الاتجاه، وهناك أيضاً اشارة تغيير اتجاه أمامية 28 واط، كما تحتوي لوحة القيادة على لمبات بيان للشعاعيين المنخفض والعالي، وانخفاض ضغط الزيت، وسرعات ناقل الحركة الست، بالاضافة إلى بيان للتحذير من انخفاض مستوى الوقود.
ومع اطلاق هذه الدراجة وشقيقتها “FXCW روكر سي” شهدت عائلة “سوفتيل” من “هارلي ديفيد سون” تطوراً مهماً وفي أكثر من اتجاه، فإلى جانب الرفرف الخلفي العريض والمتصل بذراع الدوران مباشرة، جهزت دراجة “FXCW روكر” بنظام تعليق حديث يعزز من راحة السائق بفضل تحرك العجلة الخلفية بشكل متناغم مع الرفرف، كما أنها تأتي مزودة بمقعد أحادي، وطلاء معدني جديد مقاوم للصدأ.
بالاضافة إلى ذلك تم بناء الدراجة على شاسيه اعتمد على هيكل انبوبي مصنوع من الفولاذ الملطف، ويحتوي على ذراع دوران مصنوعة أيضاً من الفولاذ الملطف، بالاضافة إلى تعليق مؤلف من شعبه تلسكوبية قطرها 49 ملليمتراً في الأمام، وتعليق خلفي يحتوي على ممتصات صدمات محاطة بنوابض.
وتميز صورتها الجانبية عجلتان من الألمنيوم، ومصممتان بخمسة قضبان، بينما بلغ قياسهما 19*2،15 بوصة في الأمام، مقابل 18×8 بوصات للعجلة الخلفية.
أما فراملها، فتتألف من قرص قياسه 292 ملليمتراً في المقدمة، و292×5،84 ملليمتر في المقدمة، مع دعم الأمامي منهما بملقط ذي أربعة مكابس، مقابل ملقط بمكبسين في المؤخرة.
ومن حيث الأبعاد يبلغ طولها 2،41 متر وعرضها 89 سنتيمتراً، وارتفاعها 1،17 متر، ويرتفع مقعدها بنحو 67 سنتيمتراً قبل التحميل، وينخفض إلى حوالي 62 سنتيمتراً بعد التحميل، في حين يبلغ وزنها وهي فارغة حوالي 300 كيلوجرام، ويرتفع إلى 313 كيلوجراما عندما تكون جاهزة للتشغيل، بينما تم تحديد أقصى وزن مسموح به مع الراكب وأغراضه ب533 كيلوجراماً تقريباً.
وتجدر الاشارة الى أن بناء هذه الدراجة يرتكز على قطاع خلفي جديد كلياً، يذكر بهياكل “هارلي ديفيد سون” الصلبة ولكن التي توفر في ذات الوقت ركوباً سلساً ومريحاً، وهي واحدة ضمن عائلة “سوفتيل” لعام ،2008 والتي تضم سبعة موديلات، وكل واحد منها يمثل فئة مميزة في سلسلة دراجات الشركة الخاصة، واسم “سوفتيل” مشتق من تصميم تعليقها الخلفي، الذي يتضمن ذراع دوران، تحاكي أسلوب هياكل “هارلي ديفيدسون” الأصلية، والتي توفر الركوب المريح للسائق.
وتم تركيب محركها بإحكام على هيكلها، وبطريقة تمنح السائق تواصلاً مباشراً مع دراجته، بالاضافة إلى اتاحة المجال لتركيب المقعد في وضعية منخفضة تعزز الاحساس بالجلوس على دراجة من العيار الممتاز.
جديد “سوفتيل” لعام 2008
تتمتع موديلات عائلة “سوفتيل” لعام 2008 بالعديد من المزايا التي تظهر فيها لأول مرة، ويشمل ذلك:
- إعادة موضعة نقاط توصيل البطارية من أجل توفير سهولة أكبر في الخدمة.
- محاور مجوفة (25 ملليمتراً) تم تجميعها مع كراسي تحميل وفواصل جديدة داخل العجلة، مما يساعد على تقوية ذراع الدوران وبالصورة التي تؤمن ثباتاً أفضل على الطريق.
- هناك نسخ محدودة من الدراجة صنعت احتفالاً بالذكرى الخامسة بعد المائة للشركة.
- ممتصات صدمات مخبأة ومحاطة بنوابض.
- ناقل حركة “كروز درايف” بست سرعات.
- عادم مزود بكاتمي صوت ومطلي بالكروم.
- خزان وقود من الألمنيوم.
- عداد سرعة على الكونسول.
تم تزويد “روكرسي” بنظام مقعد “تريك” مصمم لإخفاء السرج الخلفي وراء المقعد، ففي حال كان هناك مرافق مع السائق، يتم ببساطة رفع مقعده ليبرز السرج تلقائياً الى الخارج على القطاع الخلفي.
- تم استبدال طلاء الساتان بطلاء كرومي براق، ويشمل ذلك المصباح الأمامي والمشابك الثلاثية وكونسول خزان الوقود وعداد السرعة.
| |
|